لأول مرة يشارك السودان في مهرجان تكنوفيست للتكنولجيا الطيران والفضاء

by شوتايم2

 

 

 

 

 

*يشارك فيه أكثر من مليون شخص من أنحاء العالم ….مدارس وقف المعارف التركية تتقدم بمشروعين :

*”تنقية المياه المالحة والعكرة باستخدام بذور وأراق المورينجا والاولفيرا. والمشروع الثاني يحمل اسم مشروع روبوت ذراع الروبوت

 

 

لأول مرة بالسودان مشاركة بمهرجان تكنوفيست للتكنولجيا الطيران والفضاءIMG 20221208 WA0069 IMG 20221208 WA0068 IMG 20221208 WA0067 IMG 20221208 WA0071 IMG 20221208 WA0074 IMG 20221208 WA0080 IMG 20221208 WA0076
………..
لاول مرة يتقدم السودان بطلب للمشاركة بمهرجان تكنوفست لتكنلوجيا الطيران والفضاء للعام 2023 المنظم من قبل مؤسسة التكنلوجيا التركية والتي باشرت فعالياتها ومهرجاناتها في العام 2018 .
ويعتبر مهرجان تكنوفست أحد أكبر المهرجانات التكنولوجية في العالم ، حيث يتم تقديم مئات الآلاف من الطلبات من جميع أنحاء العالم ويزورها أكثر من مليون شخص كل عام وقد قامت مدارس المعارف التركية بالخرطوم بتقديم مشروعين منفصلين للمشاركة في هذا المهرجان باسم السودان. وتعتبر هذه المشاركة الأول من نوعها في السودان .
حيث قام طلاب المرحلة الثانوية بمدارس المعارف التركية بتقديم لمشروعين منفصلين الاول حول:
“تنقية المياه المالحة والعكرة باستخدام بذور وأراق المورينجا والاولفيرا. والمشروع الثاني يحمل اسم مشروع روبوت ذراع الروبوت.
وقد صرح الطيب عبد الدائم ، مستشار مشروع ” تنقية المياه المالحة والعكرة باستخدام بذور وأراق المورينجا والاولفيرا ” ومدير المرحلة الثانوية للبنين بمدارس المعارف التركية طاهر إشكيل ، بأنهم سعداء بتقديم أول طلب للمشاركة من السودان بمهرجان “تكنوفست” والذي يشارك فيه الكثير من الشباب من جميع أنحاء العالم ، ويذكر السيد / أشكيل أن هذا المهرجان السنوي يغرس الثقة بالنفس لدى الأطفال والشباب في السودان والدول الأخرى.

وأشار الطيب عبد الدائم إلى أن المشاريع التي تقدموا بها طموحة للغاية ، وقال إن طلابه متحمسون للغاية وأن طلب المشاركة بالمشروع الذي قدمته مدارس المعارف التركية بالخرطوم سيمكن من تقديم المزيد من المشاريع في السنوات القادمة.

وأكدت الاستاذه رغدة ياسين ، مستشارة مشروع ” روبوت ذراع آلي.” التابع لمدارس المعارف التركية ، إلى أن السودان يمكن أن يستفيد من المعرفة والتكنولوجية التركية ، وأن هذا المشروع الذي قدمه الطلاب يريدون تقديم نقلة للسودان وإعطاء الأولوية للتكنولوجيا .
وقد اشار السيد/ محمد نديم اصلان ممثل وقف المعارف التركية بالسودان بما يتعلق بمشاركة الطلاب في مهرجان تكنوفست للتكنلوجيا والذي يعتبر من اكبر الاحداث التكنولوجية في العالم ولاول مرة تشارك مدارس المعارف التركية باسم السودان في هذا الحدث المهم وأضاف السيد نديم قائلا: ان تقديم طلب المشاركة قد أثار حماس طلاب مدارس المعارف التركية . كما ذكر ايضا ان مدارس المعارف التركية هي من افضل المدارس في السودان حيث تهدف الى زيادة اهتمام الطلاب السودانيين بالتكنلوجيا والعلوم وضروب المعرفة المختلفة

 

اضغط هنا للإنضمام لشوتايم نيوز على الواتساب






Leave a Comment