عاجل….ترتيبات لفتح محطة ام دافوق الجمركية

by شوتايم2

 

 

 

 

 

وفد قوات الجمارك يزور محطة (ام دافوق) الجمركية بولاية جنوب دارفور تمهيداً لإعادة تشغيلها

الخرطوم :شوتايم نيوز

زار وفد قوات الجمارك المكون من إدارات مختلفة، محطة ام دافوق الجمركية الحدودية مع دولة إفريقيا الوسطى، وجاءت الزيارة بغرض الوقوف على أهم احتياجات المحطة تمهيداً لإعادة تشغليها كما كانت في السابق، وتعتبر محطة ام دافوق من المحطات ذات الأهمية الإستراتيجية نسبة دورها الكبيرة في ربط السودان بدول جنوب غرب افريقيا.
وأوضح المقدم شرطة مهندس اسماعيل علي الشيخ قائد الوفد مخاطباً أهالي المنطقة أن الزيارة جاءت بتوجيه مباشر من مدير قوات الجمارك الفريق شرطة حسب الكريم ادم، وذلك للوقوف على مجمل المعوقات التي تعترض سير العمل بالمحطة مبيناً تحديد كافة الاحتياجات من اعادة تأهيل المباني ورسم طرق و مسارات سير البضائع من و إلى المحطة.
من جانبهم عبر رموز المجتمع المحلي بمنطقة ام دافوق عن بالغ سعادتهم بهذه الزيارة التي اعتبروها بالتاريخية، نسبة لما كانت تقوم به الجمارك من خدمات جليلة لصالح المجتمع المحلي وتشغيلها عدد كبير من العمالة بالمنطقة.

ويجدر بالذكر ان محطة ام دافوق الحدودية قد تم انشاؤها في العام ١٩٧٥ بولاية جنوب دارفور، حيث كان لها الأثر الكبير في ربط حركة التجارة مع دول جنوب غرب افريقيا، إلا أن التوترات الأمنية التي احاطت بها أدت الى تراجع أهميتها الإستراتيجية.

اضغط هنا للإنضمام لشوتايم نيوز على الواتساب






Leave a Comment

أربعة عشر + إحدى عشر =