دقلو يوجه باستيعاب كل الشباب في بنك الإنتاج

by شوتايم3

حيا النائب الأول لمجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو جهود الشباب وصناع السلام، كما حيا جميع المشاركين والحاضرين من الدول الشقيقة، مؤكداً أن الشباب صمام الأمان والمستقبل والبلاد في حاجة ماسة لهم، مثمناً جهود الإخوة في بنك الإنتاج على البرنامج التدريبي الهادف التي تصب في مصلحة البلاد الاقتصادية .

وأكد دقلو في ختام الدورة التدريبية للشباب بقاعة الصداقة وقوفه ودعمه لمشاريع الشباب ورعايتها بشكل كامل من أجل تحقيق تطلعاتهم ابتداء من المناهج التعليمية وحتى جميع مراحل التعليم، بجانب دعمهم لمشاركتهم في الحياة العامة والسياسية مشدداً على عدم تركهم فريسة لجماعات الهوس الديني وعدم تركهم يتجهون إلى الهجرة غير المنظمة .

ودعا دقلو مؤسسات الدولة للاهتمام بقضايا الشباب خاصة محور التدريب والتأهيل، مشيرًا إلى أن السلام الذي تحقق سيوفر الكثير من موارد الدولة .

وأشاد دقلو بنجاح فكرة بنك الإنتاج مع الشباب، مبيناً أن الفكرة أتت من بنك الفقراء في بنقلاديش والتي تسمى “بنك الفقراء” لافتاً إلى النموذج الحيوي الناجح الذي تقدم به أحد المشاركين في الدورة حول تجربته في الزراعة، وقال دقلو بهذا النموذج نمضي بالشباب وبدل ما المزارع يفتش نحنا نفتش عن المزارع.

ووجه دقلو في ختام حديثه مدير بنك الإنتاج باستيعاب جميع الذين تدربوا في الدورة ومعهم آخرون، وناشد بنك الإنتاج، بتطبيق البرنامج على كل ولايات السودان، مشدداً على ضرورة مواصلة مثل هذه الدورات المهمة.

وقال دقلو “يجب نبدأ حيث انتهى الآخرون”.

(كوش نيوز)

اضغط هنا للإنضمام لشوتايم نيوز على الواتساب



Leave a Comment