جامعة افريقيا تفصل اساتذة وتشكل لجنة تحقيق لدكتور انتقد وزيرة التعليم العالي

by شوتايم3

استنكر تجمع الأساتذة بجامعة أفريقيا العالمية اقدام مدير الجامعة على فصل ثلاثة من أساتذة الجامعة من بينهم مقرر التجمع وعضو بلجنة إزالة التمكين بالجامعة بدون تشكيل لجان تحقيق.

وكشف في الوقت ذاته عن تشكيل مدير الجامعة لجنة تحقيق لـ (د حميدة السويكب) على خلفية كتابته بوست على صفحته الشخصية في الفيس بوك انتقد فيه وزيرة التعليم العالي ، وأعلن التجمع عن اعتزامه تنظيم وقفة احتجاجية اليوم داخل مباني الجامعة احتجاجا على فصل الأساتذة الثلاثة بجانب فصل عدد من الموظفين والعمال بالجامعة . واتهم عضو التجمع د ناصر علي الفكي مدير الجامعة بأنه قام بتعيين موظفين محسوبين على المؤتمر الوطني المحلول والحركة الاسلامية.

وقال د ناصر: مدير الجامعة أقدم على فصل ثلاثة من أساتذة الجامعة من بينهم مقرر التجمع د أحمد عبد الحفيظ ، ود النذير أحمد التوم عضو لجنة ازالة التمكين بالجامعة بالاضافة الى فصل د منير حميدان ، بدون تشكيل لجان تحقيق، وانتقد فصل الاساتذة وعدد من الموظفين وتعيين كوادر من خارج الجامعة بدون تقديم أو منافسة ، واستهجن تشكيل لجنة تحقيق لـ د السويكب بسبب انتقاده وزيرة التعليم العالي في صفحته الشخصية بالفيس بوك.

واكد أن سلوك مدير الجامعة لايشبه طبيعة التحول الديمقراطي الذي تشهده البلاد ، فضلا عن أن تجمع الاساتذة بالجامعة لايستحق تعرض قياداته للفصل لأنه حافظ على الجامعة وتصدى للهجمة التي تعرضت لها عقب الاطاحة بالنظام البائد وتمسك باستمرارها والاستفادة منها في الدبلوماسية الشعبية واستعادة السودان لدوره الاقليمي.

(كوش نيوز)

اضغط هنا للإنضمام لشوتايم نيوز على الواتساب



Leave a Comment