مصر توافق على تسليم المطلوبين على اراضيها

by شوتايم2

 

 

كشف وزير شؤون مجلس الوزراء خالد عمر يوسف عن اجتماع مغلق بين رئيس الوزراء د. عبدالله حمدوك و مديرا المخابرات في مصر و السودان أكد على تسليم السودانيين المتواجدين في مصر من المطلوبين في جرائم جنائية و من يمارسون نشاطاً سياسياً معادياً للسودان.

وقال يوسف في مؤتمر صحفي بمطار الخرطوم عقب عودة رئيس الوزراء ووفده المرافق من مصر اليوم (جمعة)، إن الاجتماع المغلق لرئيس الوزراء حمدوك و مديرا المخابرات في مصر و السودان ناقش تطوير التعاون الأمني و رصد المهددات المشتركة الخارجية و الداخلية التي يمر بها البلدين.

وأشار إلي أن رئيس الوزراء ذكر بوضوح خلال للزيارة إلى مصر إلى أنه من الأفضل التحدث عن المسكوت عنه في علاقات البلدين و من ضمنها قضية حلايب و شلاتين للوصول لمعالجة عادلة، وقال يوسف (زيارة مصر كانت ناجحة و أعقبت زيارة السعودية التي كانت ناجحة أيضاً).

وفي سياق متصل أوضح يوسف أن زيارة الوفد للسعودية شهدت إتفاق سياسي في عدد من الملفات المشتركة حول أمن البحر الأحمر و ضرورة التكامل و قال (كان فيها إشارة واضحة من السعودية لدعمهم الانتقال في السودان ليتجاوز الصعوبات).

وأوضح أنه تم الإتفاق على استئناف المنحة السابقة و تشجيع الاستثمار و انشاء شراكة سودانية سعودية وأشار إلى أن ولي العهد السعودي التزم بوضع ثلاته مليار دولار كبداية للشراكة الاستثمارية بين البلدين و دعوة آخرين ليكونو جزء منها ونوه إلى أن تفاصيل المنحة ستعمل عليها لجان مشتركة


اضغط هنا للإنضمام لشوتايم نيوز على الواتساب



Leave a Comment