شاهد بالصور ….الطائر الشبح يظهر مخلفا دهشة لهواة الطيور

by شوتايم2

 

 

تسبب الظهور المفاجئ لـ طائر نادر غريب الشكل في حالة من الهلع لسيدة بعد أن انتبهت إليه قابعًا فوق سياج خشبي، حيث ظل دون حراك لوهلة لدرجة أنها ظنته في البداية جزءً من السياج، قبل أن تدرك أنه طائر من فصيلة تُعرف باسم “بوتو” ويشار إليه أيضًا باسم “الطائر الشبح”.

ووثقت السيدة الظهور النادر لهذا الطائر في منطقة “ماجدالينا” بدولة كولومبيا بكاميرا هاتفها المحمول، وشوهد في بداية مقطع فيديو لاقى انتشارًا على مواقع التواصل الاجتماعي وقد كان قابعًا فوق جزء من سياج خشبي وظل ثابتًا في حين اقتربت منه مصورة الفيديو شيئًا فشيء، وفجأة حرك رأسه كاشفًا عن فم ذي حجم هائل.

وفي تلك اللحظات، تراجعت السيدة للوراء في الحال بعد أن أثار حجم فم هذا الطائر ومنقاره غير العادي خوفها، وصرخت مندهشة حيال هذا المشهد، ورغم أنه يُعرف عن هذا الطائر كونه “مخلوقًا ليليًا”، إلا أنه بدا وكأنه يستمتع بضوء الشمس الساطع.

وأوضحت مصورة الفيديو أنه ظنت للوهلة الأولى عند رؤيته أنه جزء من سياج خشبي، وعندما تحركت وشرعت في الاقتراب منه شيئًا فشيء، فوجئت بأنه فتح عينيه وفمه في أعقاب ذلك وأخافها بشدة بسبب مظهره غير المألوف، لذا قررت التقاط مجموعة من الصور له وكذلك مقاطع فيديو.

واستطردت قائلة إنها رأت الطائر خلال زيارة لمزرعة محلية، وأكدت أن هذا النوع من الطيور لم يُشاهد في المزرعة منذ أكثر من 15 عامًا.

يذكر أن طائر “بوتو” هو نوع ليلي يعيش في نصف الكرة الجنوبي ويستخدم التمويه للاختباء من الحيوانات المفترسة، ويمتاز بقدرته على التظاهر بأنه “جذع شجرة”، ولديه عينان تشغلان أغلب حجم جمجمته تقريبًا مما يمنحه رؤية ليلية ممتازة، كما يمكنه الشعور بحركة الحيوانات المفترسة حتى أثناء النوم.

يشار إلى أن هذا الطائر شوهد في شهر ديسمبر الماضي، لكن لم تتم مشاركة اللقطات التي وثقت هذا الموقف عبر منصات التواصل الاجتماعي سوى في الآونة الأخيرة


اضغط هنا للإنضمام لشوتايم نيوز على الواتساب



Leave a Comment