شرطي يعتدي على طبيبة ب(سنار)

by شوتايم2

 

اعتدى شرطي على طبيبة بمستشفى سنار قبل أن يستدعي قوة أخرى اقتحمت المستشفى على متن سيارة رباعية الدفع، بحسب ما أعلن أطباء المستشفى في بيان وأعلن الأطباء والكوادر الصحية بالمستشفى عن الدخول في إضراب عن العمل حتى توفير الحماية الكافية للأطباء والكوادر العاملة بالمستشفى، ومحاسبة النظامي المعتدي وفق قانون حماية الكوادر الطبية والصحية، إضافة إلى العمل الجاد على تهيئة بيئة العمل، قائلين إن الأطباء والكوادر الطبية يعملون في ظل ظروف سيئة تنعدم فيها أدنى مقومات العمل.

وقال الأطباء بمستشفى سنار التعليمية في بيان أمس بحسب صحيفة الديمقراطي إن الأطباء والكوادر العاملة بمستشفى سنار قسم الطوارئ تعرضوا إلى اعتداء جسدي ولفظي من أحد أفراد قوات شرطة الاحتياطي المركزي.
وأضاف البيان: “حضر المعتدي ليلة الجمعة 12/مارس وقام الطبيب المناوب بمعاينته وهو بحالة مستقرة، وأجريت الفحوصات اللازمة مجاناً بالطوارئ، وأتى صباح السبت بنتيجة الفحص، وفي ذلك الوقت كانت الطبيبة المعتدى عليها تقوم بمعاينة مريضة كبيرة في السن (80 عاماً) وفي حالة حرجة، وطلبت من المعتدي الانتظار حتى تنتهي من معاينة الحالة الحرجة”.

وتابع: “بدأ بالشتم والسب وقام بجرها من يدها فتخلصت منه بمعاونة المدير الإداري وبعض أفراد الحماية وخرجت من عيادة الطوارئ للاستنجاد بحرس المستشفى، لكنه طاردها ودفعها بيده قبل أن تحتمي بمكتب حرس المستشفى. في تلك الأثناء قام النظامي بالاعتداء على المدير الإداري واستدعى قوة إضافية قدمت على متن عربة “تاتشر” وكانوا يتوعدون الطبيبة بالضرب وأنهم لن يبرحوا المستشفى إن لم يجدوها”.
وأكد البيان أن الأطباء باشروا الإجراءات القانونية وفتحوا بلاغات في مواجهة المعتدي، قبل أن يقرروا الدخول في إضراب عن العمل


اضغط هنا للإنضمام لشوتايم نيوز على الواتساب



1 comment

احمد 15 مارس، 2021 - 9:41 ص

حسبي الله ونعم الوكيل الله
انفلات امني شامل الله يستر

Reply

Leave a Comment