وزير المالية : استثمارات سعودية بأموال كبيرة ستدخل البلاد

by شوتايم3

كشف وزير المالية د. جبريل إبراهيم ، عن استثمارات سعودية بمبالغ مالية كبيرة ستدخل إلى البلاد وأشار إلى أن تلك الأموال السعودية القادمة ليست منحاً أو هدايا ولكنها أموال لاستثمارات حقيقية ، ودعا المواطنين للتعاون مع إقامة المشروعات لتحقيق المصلحة المشتركة. وأضاف :” الحكومة الانتقالية حددت أهدافها بصورة واضحة وعلى رأسها رفع المعاناة عن المواطنين وتقديم الخدمات الأساسية وقد حان الوقت لقلب الصفحة والبدايات الجادة للمعالجات”. وزاد:” نعد بوفرة الدولار ولانحتاج لدولار شيك سياحي”.
وقال وزير المالية لدى مشاركته في عملية حصاد القمح بمشروع امطار بمحلية الدبة بالولاية الشمالية ، أمس، “يجب أن ننتج ما نأكل”، منوها أن من ضمن السياسات التي ستتخذ السيطرة على عجز الموازنة والعزم على اتباع سياسات لضبط الصرف والتحكم في سعر الصرف وخفض التضخم، ووعد بوفرة في الدولار. وقال “لن نحتاج ” دولار ،شيك سياحي”، مضيفا بالقول” اننا كنا نصرف أضعاف ايراداتنا ونضطر لطباعة النقود وهو ما سبب ارتفاع الاسعار”.

وأعلن عن استثمارات كبيرة واموال طائلة تريد أن تستثمر في السودان ومن الواجب تشجيعها. ونوه إلى ضروره التعاون مع المستثمرين الوافدين دون تجاوز حق المواطن بوصفه المستفيد الأول وفقا للقوانين والضوابط والفهم المشترك وإعمال التعاون لتحقيق الفائدة للطرفين. وزاد:” اذا تم حرمان المستثمر من الفوائد سيحجم عن الاستثمار”.

السوداني


اضغط هنا للإنضمام لشوتايم نيوز على الواتساب



Leave a Comment