.الداخلية تعلن استمرار إصلاح السجون والإصلاحيات

by شوتايم3

المرحلة المقبلة ستشهد افتتاح مدينة الخير بنيالا وإصلاحية سوبا ودور التربية بالخرطوم، بحسب عزّ الدين الشيخ.

كشفت وزارة الداخلية عن مواصلة إصلاح السجون بالبلاد والإصلاحيات وتحسين بيئتها وتطوير البرامج الإصلاحية وتحسين أوضاع العاملين بالسجون.

وقال وزير الداخلية، عزّ الدين الشيخ، في مخاطبته بدار الشرطة الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الجامع واقع الحال وأوّلويات الإصلاح في تأهيل السجون، الثلاثاء، إنّ الوزارة تعمل على ترقية مؤسسات الإصلاح للمحكومين.

وأشار إلى أنّ الدولة بذلت جهودًا مقدّرة من خلال استراتيجية لإنشاء مؤسسات إصلاحية بصورةٍ مثلى تواكب التطوّر وتراعي المواثيق الدولية وما تنادي به من حقوق الإنسان.

وأعلن عزّ الدين عن أنّ المرحلة المقبلة ستشهد افتتاح مدينة الخير بنيالا وإصلاحية سوبا ودور التربية بالخرطوم بجانب تحديد دار لكل فئة عمرية.

وطالب وزير الداخلية المنظمات الدولية والاقليمية والشركاء بالمساهمة فى ترقية بيئة السجون لتواكب بيئة السجون العالمية،مثمنا الدور المتعاظم الذي تضطلع به الإدارة العامة للسجون والإصلاح في ترقية بيئة السجون وجهود الأجهزة العدلية والآخرين فى دعم مشروعات الإصلاح.

ويعيش السودان منذ أبريل 2019، مرحلة انتقالية بعد عزل الجيش عمر البشير عن الحكم، إثر احتجاجاتٍ شعبيةٍ لترديّ الأوضاع الاقتصادية.

باج نيوز


اضغط هنا للإنضمام لشوتايم نيوز على الواتساب



Leave a Comment