الكشف عن حساب دولاري لـ(عبد الباسط حمزة)

by شوتايم3

كشف موظف بقسم النقد الأجنبي ببنك أمدرمان الوطني للمحكمة أمس، عن حساب بالعملة الأجنبية (الدولار) بشركة لاري كوم المملوكة للمتهم عبد الباسط حمزة.

وقال موظف البنك للمحكمة بوصفه شاهد دفاع (11) في قضية محاكمة رجل الأعمال عبد الباسط حمزة، إن الحساب بدأت حركته بالبنك بتاريخ 12/1/2006م وحتى شهر يوليو العام 2007م، كاشفاً في ذات الوقت بأن جملة حساب الشركة بالبنك (25) مليون دولار أمريكي، بينها مبلغ (5) ملايين دولار وردت الى حساب الشركة من البنك الأهلي بجدة، إضافة إلى توريد مبلغ آخر للحساب من مراسلين بالإمارات (دبي) وقدره (10) ملايين دولار، مشيراً إلى أن جملة مبلغ حساب الشركة تم تحويل جزء منه، والآخر تم بيعه للبنك عن طريق (الصرافة).

في ذات السياق، كشف شاهد الدفاع (22) مدير إدارة الموارد البشرية بمنظومات الدفاعات الصناعية د. إدريس الطاهر ، للمحكمة عدم عثوره على مستندات بإرشيف التصنيع الحربي تُوضِّح إبراء المتهم عبد الباسط حمزة للذمة إبان عمله ضابطاً بالتصنيع الحربي.

وفجّر شاهد الدفاع (22) للمحكمة، مُفاجأةً داويةً كشف خلالها بأنه وخلال البحث عن المُستندات عثر على ملف عبارة عن (أسهم) يديرها المتهم بين شركة سوداتل والتصنيع الحربي وذلك منذ العام 1992م وحتى العام 2000م.

(كوش نيوز)


اضغط هنا للإنضمام لشوتايم نيوز على الواتساب



Leave a Comment