الحكومة: التزوير و(لجنة البواخر) وراء إرجاع صادر الماشية

by شوتايم3

كشفتْ لجنة التحقيق في تكرار إرجاع صادر الماشية، أن لجنة البواخر تتسبب في إعاقة الصادر، مشيرة إلى أن هناك أسباباً كثيرة وراء إرجاع البواخر أبرزها، عدم تهيئة البواخر وعدم وجود مياه وأعلاف بها، بجانب عدم مطابقة وسائل النقل للمواصفات والمقاييس، إضافة إلى عدم تهيئة حظائر المحاجر بميناء بورتسودان.

وأشارت اللجنة إلى أن لجنة البواخر تتحصل رسوماً قدرها 25 سنتاً على كل رأس من الصادر، وقال عضو اللجنة حسن بشير إن اللجنة أوصت بإعادة شروط اتفاق صادر الماشية مع المملكة العربية السعودية، وحل لجنة البواخر، وإصلاح جميع المؤسسات التي لديها علاقة بصادر الماشية، وإنشاء النافذة الواحدة وتوقيع بروتوكول تجاري مع السعودية.

وقال مسؤول رفيع في إدارة الثروة الحيوانية ببورتسودان، إن هناك تلاعباً في التحقين، واستخراج شهادات تطعيم مزورة ناتجة عن تلاعب كبير في إدارات الثروة الحيوانية، مشيراً إلى أنه أحياناً يتم استبدال القطيع المعد للشحن قبل وصوله الميناء، ولايتم التحصين وإنما منح علامات ترقيم الإذن.

وقال إن الشحنات الأخيرة تم إرجاعها بسبب أن اللقاح لم يكن كافياً، وتم ذلك بعد أن طلب تنفيذي كبير في وزارة الثروة الحيوانية أن يتم نقص الجرعات المطلوبة إلى النصف.

(كوش نيوز)


اضغط هنا للإنضمام لشوتايم نيوز على الواتساب



Leave a Comment