الهلال الاحمر السوداني لا تهاون مع المفسدين

by شوتايم2

جمعية الهلال الأحمر السوداني : لا تهاون مع المفسدين وفلول الأمن الشعبي و الأجهزة العدلية لم تسترد ولا إبرة
الخرطوم : شوتايم نيوز
كشفت جمعية الهلال الأحمر السوداني عن استغلال منسوبي النظام البائد للجمعية وجعلها مركزا لمنسوبي الأمن الشعبى، داعية الاجهزة العدلية والامنية بالاسراع وملاحقة اساطين الفساد والمرتشين بالجمعية، لافتة الي انهم قاموا بنهب موارد الجمعيةالمالية وحولوها الي مصالحهم الشخصية.
و قطعت الامين العام لجمعية الهلال الأحمر السوداني د. عفاف احمد يحي، في المؤتمر الصحفي حول جرد حساب للفترة من اول يونيو 202‪0الي الحادي عشر من مايو الجاري بفندق القراند هوليداي فيلا، اليوم، بعدم السكات عن ممارسات قدامي المحاربين الذين تم فصلهم بسبب فسادهم، مشيرة إلى أنهم يشنون حملة شعواء على لجنة تسير الجمعية وينسون الأكاذيب وحولها، وأضافت قائلة:اننا كشفنا فسادهم والان يمارسون علينا حرب شعواء وان ملفاتهم امام القضاء، ولن نهرب ولن نتراجع وهذه القروش بتاعت المساكين والمحتاجين ومن أموال دافعي الضرائب ، وتابعت بالقول قبل شهر من الان تم استدعائي من قبل النيابة في بلاغ 48عربة المفقودة وانا الذي بلغت عنها وان النيابة استدعتني وانا المبلغة عنها ، واردفت سنلاحق الفاسدين بالبلاغات ومحاكمتهم وإسترداد اموال الجمعية منهم لأنها أموال تم أخذها بغير حق ، وزادت الي الان الأجهزة العدلية لم تسترد ولا ابر خياطة.
ونادت عفاف الأجهزة العدلية بضرورة الإسراع في استرداد الممتلكات التي نهبها منسوبي النظام البائد ابان توليهم ذمام الأمور بالجمعية خلال الفترة الماضية ، مشيرة إلى أن محاكم الفساد تاخد وقتا طويلا وتحتاج الي محاكمات سريعة وان على النيابة الإسراع في ملاحقة أصحاب البلاغات .
وكشفت عفاف عن جملة الدعم الذي حصلت عليه حتى الربع الأول من 2021 بلغ 11,275,448 دولار أمريكي ، بينما بلغت جملة المصروفات في ذات الفترة 8,667,470 دولار.
وأشارت إلى برامج الهلال الأحمر السوداني المشتركة والمدعومة من وكالات الأمم المتحدة المتخصصة ، وكشفت أن الهلال الأحمر يتجه الآن لخلق شراكات مع المؤسسات السودانية ورجال أعمال وخيرين من منطلق التكاتف وعمل الخير والمسؤولية الإجتماعية.
وأكدت الأمين العام أن عملية البناء وتصحيح مسار الهلال الأحمر السوداني على مستوي الأمانة العامة بالخرطوم والفروع كانت شاقة ، بالإنتقال من جمعية ظلت فريسة لفساد مطلق وباب مشرع لأصحاب المصالح والإمتيازات، متعهدة بمواصلة سياسة الأبواب المشرعة والتعاون مع الأجهزة الإعلامية وتزويده بالمعلومات التي ترغب في نقلها .
من جانبه قال الفاضل عامر رئيس لجنة تسيير الجمعية في مؤتمر صحفي اليوم بالقراند هوليداي فيلا، بمناسبة اليوم العالمي للحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر ، بعنوان “جرد حساب” أن مساعيهم نجحت في إنتهاج مبدأ الشفافية والوضوح والإلتزام الكامل بالمبادئ السبعة للحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر ، بجانب الإستقلالية والحياد والنأي عن الصراعات والقضايا السياسية والمذهبية والعرقية والقبلية والديني، مؤكدا ان الجمعية تسير في نهج قويم وغير تقليدي وتهدف لإشراك الإعلام في الرقابة على أنشطة الجمعية رغم ما وصفها “بالمقاومة الشرسة” من أصحاب المصالح في النظام البائد.


اضغط هنا للإنضمام لشوتايم نيوز على الواتساب



Leave a Comment