عرمان يتهم المؤتمر الوطني بإحداث فتنة بين الجيش والدعم السريع

by شوتايم3

قطع نائب رئيس الحركة الشعبية شمال ياسر عرمان بأن هناك مؤامرة من قبل المؤتمر الوطني المحلول عبر عناصره الموجودة في دهاليز السلطة تعمل على إثارة الفتنة بين الدعم السريع والجيش.

وقال عرمان: أنها قضية تمس كل سودانية وسوداني مهتم بمستقبل السودان، علينا جميعاً أن نعمل لكي لا يحدث ذلك، فجماعة المؤتمر الوطني همها كله في السلطة، ومن قبل فضلت السلطة على وحدة السودان، والآن لا ترى في الصعود إلى السلطة إلا عبر الوقيعة.

ونبه عرمان إلى أن البلاد بحاجة إلى قوات مسلحة واحدة ومهنية وغير مسيسة وبعقيدة عسكرية جديدة تعكس التنوع الإثني والجغرافي والنوع، وأضاف في تغريدة له: كل ذلك لا يتأتى إلا عبر تطبيق اتفاق الترتيبات الأمنية وبمعالجة المخاوف المشروعة عند البعض ورفض الأطماع غير المشروعة لدى البعض.

وشدد عرمان: دون إصلاح القطاع العسكري والأمني لن نصل إلى دولة مدني ة وديمقراطية قائمة على المواطنة، والمواطنة هنا قضية جوهرية وليست ملحقاً.


اضغط هنا للإنضمام لشوتايم نيوز على الواتساب



1 comment

عبدالمنعم 19 مايو، 2021 - 3:48 م

ياشيخ عرمان انت والآخرين تتهمون المؤتمر الوطنى كما كان يتهمكم هو من قبل واذا جاء بعدكم آخرون ستكون الاسطوانة هى ذات الاتهامات. فماذا يستفيد الوطن والشعب الغلبان من مكر السياسة والسياسيين…(عديل كده قول نحنا وقعنا فى شر أعمالنا ولاداعى عمل الآخرين شماعة لفشلكم الزريع)يا بلدى ياحبوب ابو جلابية وتوب اشوفك مره خالى من الذين لايعرفون قيمتك واتوب.

Reply

Leave a Comment