الطوارئ الصحية :اتخذنا قرارنا بناءا علي تقارير وزارة الصحة

by شوتايم4

أكد عضو مجلس السيادة الانتقالي صديق تاور رئيس اللجنة العليا للطوارئ الصحية أن القرارات التي اتخذتها اللجنة الصحية العليا بنيت على تقارير وزارة الصحة والجهات المعنية في البلاد.
وقال في منبر (سونا) اليوم إن اللجنة حريصة على المحافظة على المنظومة التي تؤثر فيها جائحة كورونا كالتعليم والزراعة والدورة الاقتصادية، مستعرضا القرارات التي اتخذتها اللجنة العليا للطوارئ الصحية والتي قضت بتعطيل الدراسة بكافة الجامعات والمدارس لمدة شهر من تاريخ القرار، وإيقاف الصلوات والشعائر الجماعية بكافة دور العبادة إضافة إلى منع دخول جميع القادمين بكل المعابر من دولة الهند مباشرةً أو عبر دول أخرى كانوا قبلها في الهند خلال الأربعة عشر يوماً الماضية.
وأشار إلى أن اللجنة لفتت في بيانها مساء إلى إمكانية تخفيض عدد العاملين بمؤسسات العمل المختلفة وفقاً لتقدير متخذ القرار بالمؤسسة مع مراعاة ظروف أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن والحالات الخاصة مثل الحوامل والمرضعات وخلافهم.
وقال إن التوقعات الصحية تشير إلى أنه بعد استقراء الوضع الوبائي وارتفاع معدل الإصابات حالياً إلى أن أعداد المصابين قد يتجاوز الـ100 ألف حالة في الأسبوع الأول والثاني من يونيو 2021م إذا استمر الوضع كما هو عليه الآن دون الالتزام بالضوابط الصحية وتطبيق الاحترازات مما سيترتب عليه المزيد من الوفيات مع تدهور الوضع إلى الوضع الكارثي.

الانتباهة


اضغط هنا للإنضمام لشوتايم نيوز على الواتساب



Leave a Comment